منتديات ثانوية القدس التأهيلية
عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك أخي الكريم ، في منتديات ثانوية القدس التأهيلية المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول إذا كنت عضو معنا لتقوم بالمشاركة
وان لم تكن عضو وليس لـديك حساب بعـد وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى
نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا وسنكون سعـداء جدا بانضمامك إلى المنتدى
مع تحيات إدارة
منتديات ثانوية القدس التأهيلية
عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك أخي الكريم ، في منتديات ثانوية القدس التأهيلية المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول إذا كنت عضو معنا لتقوم بالمشاركة
وان لم تكن عضو وليس لـديك حساب بعـد وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى
نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا وسنكون سعـداء جدا بانضمامك إلى المنتدى
مع تحيات إدارة
منتديات ثانوية القدس التأهيلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ثانوية القدس التأهيلية


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المناهج الدراسية والانتقائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imad dfy
المدير العام
المدير العام
imad dfy


عدد المساهمات : 50
نقاط : 126
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
الموقع : l9ods.yoo7.com

المناهج الدراسية والانتقائية Empty
مُساهمةموضوع: المناهج الدراسية والانتقائية   المناهج الدراسية والانتقائية Emptyالأربعاء أبريل 21, 2010 6:32 pm

المناهج الدراسية والانتقائية ،التي تعتمد عليها المؤسسات التعليمية في برمجة الدروس في جميع المستويات ، في الكثير من الدول العربية ،تعتبر ثقافية اكثر منها علمية لا تراعي عامل الفكري والنفسي للطلاب لستخلاص منها الفئة النابغة ،التي يوعتمد عليها لتحريك عجلت التكنولوجيه بعدى التخرجها لقيادت امتها للنمو والازدهار، عكس ما نراه في واقع التعلمي الحالي في تقديم دروس قصص للحيات التي عاشها الادباء والعلماء، وإبداعاتهم في المجالات الادبية و الدرسات التي توصلو إليها، لطرحها على اوراق الاختبار لختيار الادمغة الاكثر ذاكرة، بحيث يحفض الدروس التي تلاقاها وإعطائها كفئات علمية بعد التخرج. ونجد المتخرج يوخزن معلومات متعلقة بالحضرات اوحلول لمعدلات او بمناهج سياسية واقتصادية بكل مصطلاحاتها يمكيننا إستغلالها في مهنة التعليم لتلقين ماتعلامه لتحقيق الاستمرارية ،لا يمكننا الاعتماد عليه داخل المخابر لوصف اسباب هذا التخلف الخاص بأمتها وتقديم الدواء الامثل لمعالجتها ونجدتها لشاطئ الازدهارمع الدول العظمة . ان هذا التعليم التداول لدينا مثل الدارة الكهربائة والمصباح لا يشتعل و لو نأخذ المصباح (اي الطالب )الى دارة كهربائة اخرى الى دولة من دول المتقدمة نجد المصباح يشتعل وهذا يبين الاشكل بوضوح لو نقارن بين المتمدريسن في هذه المؤسسات والمتمدريسن المهاجيرين الى الدول المتقدمة . اما العامل النفسي يبقا مرهون بتعامل الاستاذ مع الطالب خاصة في المستوايات الابتدائية لجعل التلميذ يتعلق بدروسه ومدرسته ،والتخفيف من طابع العنف مع التلاميذ لمسح من اذهانها كل مايوخيفهم، وتلقينهم الدروس ف

المناهج الدراسية والانتقائية ،التي تعتمد عليها المؤسسات التعليمية في برمجة الدروس في جميع المستويات ، في الكثير من الدول العربية ،تعتبر ثقافية اكثر منها علمية لا تراعي عامل الفكري والنفسي للطلاب لستخلاص منها الفئة النابغة ،التي يوعتمد عليها لتحريك عجلت التكنولوجيه بعدى التخرجها لقيادت امتها للنمو والازدهار، عكس ما نراه في واقع التعلمي الحالي في تقديم دروس قصص للحيات التي عاشها الادباء والعلماء، وإبداعاتهم في المجالات الادبية و الدرسات التي توصلو إليها، لطرحها على اوراق الاختبار لختيار الادمغة الاكثر ذاكرة، بحيث يحفض الدروس التي تلاقاها وإعطائها كفئات علمية بعد التخرج. ونجد المتخرج يوخزن معلومات متعلقة بالحضرات اوحلول لمعدلات او بمناهج سياسية واقتصادية بكل مصطلاحاتها يمكيننا إستغلالها في مهنة التعليم لتلقين ماتعلامه لتحقيق الاستمرارية ،لا يمكننا الاعتماد عليه داخل المخابر لوصف اسباب هذا التخلف الخاص بأمتها وتقديم الدواء الامثل لمعالجتها ونجدتها لشاطئ الازدهارمع الدول العظمة . ان هذا التعليم التداول لدينا مثل الدارة الكهربائة والمصباح لا يشتعل و لو نأخذ المصباح (اي الطالب )الى دارة كهربائة اخرى الى دولة من دول المتقدمة نجد المصباح يشتعل وهذا يبين الاشكل بوضوح لو نقارن بين المتمدريسن في هذه المؤسسات والمتمدريسن المهاجيرين الى الدول المتقدمة . اما العامل النفسي يبقا مرهون بتعامل الاستاذ مع الطالب خاصة في المستوايات الابتدائية لجعل التلميذ يتعلق بدروسه ومدرسته ،والتخفيف من طابع العنف مع التلاميذ لمسح من اذهانها كل مايوخيفهم، وتلقينهم الدروس في الاخير نجد التعليم على العوموم كا التلقيح ضد الجهل بخلطه مستوردة نجهل مقاديرها . تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://l9ods.yoo7.com
 
المناهج الدراسية والانتقائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية القدس التأهيلية :: منديات العلوم والثقافة :: شؤون تعليمية-
انتقل الى: